مجلس إدارة "عذيب للاتصالات" يوصي بتخفيض رأس المال بنسبة 60.62%

أوصى مجلس إدارة شركة اتحاد عذيب للاتصالات خلال اجتماعه أمس الأحد، بتخفيض رأس مال الشركة من 228.53 مليون ريال إلى 89.99 مليون ريال وبنسبة 60.62%، وذلك لإعادة هيكلة رأس مال الشركة لإطفاء الخسائر المتراكمة

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول"، إنه تم تعيين شركة الجزيرة للأسواق المالية "الجزيرة كابيتال" كمستشار مالي لإدارة عملية تخفيض رأس مال الشركة والقيام بكل الإجراءات ذات العلاقة.

 

وبيّنت أنه لا يوجد أي أثر جوهري من تخفيض رأس المال على إلتزاماتها المالية، لافتةً إلى أنه سوف سيتم الإعلان عند تقديم ملف طلب تخفيض رأس المال إلى هيئة السوق المالية للحصول على موافقتها بالإضافة إلى أي تطورات جوهرية أخرى.
 

وذكرت أن تخفيض رأس المال وعدد الأسهم مشروط بضرورة موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة، والجمعية العامة غير العادية للشركة.

 

وحسب البيانات المتوفرة ، كلف مجلس إدارة "عذيب للاتصالات" في يوليو الماضي الإدارة التنفيذية بدراسة طرق إعادة هيكلة رأس المال، وتشمل تخفيض رأس المال؛ ومن ثم رفع رأس المال بما يتناسب مع وضع الشركة المالي.

 

وكانت الشركة قد قامت بإجراء عدد من التعديلات على رأسمالها منذ إدراجها في السوق في العام 2009، ليصل رأس مالها الحالي إلى 228.53 مليون ريا