اليوم.. بدء مرحلة الاكتتاب وفترة تداول حقوق أولوية "ميدغلف"

تبدأ اليوم الإثنين الموافق 15 نوفمبر 2021، فترة الاكتتاب وتداول حقوق الأولوية لشركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني "ميدغلف"، لزيادة رأس مالها من 700 مليون ريال إلى 1050 مليون ريال.

 

وتنتهي فترة تداول حقوق الأولوية يوم الإثنين الموافق 22 نوفمبر 2021 مع استمرار مرحلة الاكتتاب إلى يوم الخميس الموافق لـ25 نوفمبر 2021.

 

وتعتزم شركة "ميدغلف" طرح 35 مليون سهم بسعر 12 ريالا للسهم، ويمنح كل مساهم مقيد في سجلات الشركة يوم الاستحقاق 0.5 حق تقريبا عن كل سهم واحد يملكه.

 

أهم المعلومات عن زيادة رأس المال

رأس المال

700 مليون ريال

عدد الأسهم

70 مليون سهم

نسبة الزيادة

50 %

رأس المال بعد الزيادة

1050 مليون ريال

عدد الأسهم بعد الزيادة

105 ملايين سهم

 

أهم المعلومات عن أسهم حقوق الأولوية

عدد الأسهم المطروحة

35 مليون سهم

سعر الطرح

12 ريالا

حجم الإصدار

420 مليون ريال

معامل الأحقية

0.5 حق لكل سهم قائم.

تاريخ الاستحقاق

نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية الخاصة بزيادة رأس المال.

استخدام متحصلات الطرح

الاستثمارات المتوقعة للشركة

377 مليون ريال

زيادة الوديعة النظامية

36 مليون ريال

مصاريف الطرح

7 ملايين ريال

 

وقالت الشركة إنه يتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهـم في الاكتتـاب (كليـاً أو جزئيـاً) في الأسـهم الجديـدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم، وأن تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسـهم الجديـدة يكون وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

 

وفيما يتعلق بتفاصيل الطرح المتبقي، أكدت الشركة للمستثمرين، أنه في حال تبقي أسهم لم يُكتتب فيها، فستُطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (إن وجدت) على المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي بحسب ما هو مذكور في نشرة الإصدار.

 

وأضافت أن متعهد التغطية لعملية الطرح "الأهلي كابيتال" سيقوم بالتعهد بتغطية حقوق أولوية شركة ميدغلف للتأمين في حال عدم تغطية كامل الاكتتاب.

 

وأشارت إلى أن الذين لا يرغبون في الاكتتاب عليهم بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة؛ لكي لا يتعرضوا لانخفاض في قيمة محافظهم الاستثمارية نتيجةً لعدم الاسـتفادة مـن حقـوقهم بـالبيع أو بالاكتتاب