مجلس إدارة "أميانتيت" يوصي بتخفيض رأس المال بنسبة 69.06% ثم زيادته عن طريق حقوق أولوية بقيمة 221 مليون ريال

أعلنت شركة أميانتيت العربية السعودية عن قرار مجلس الإدارة في اجتماعه بتاريخ 22 نوفمبر 2021، بالتوصية للجمعية العامة غير العادية بتخفيض رأس مال الشركة من 320 مليون ريال إلى 99 مليون ريال وبنسبة 69.06%، كما يوضح الجدول التالي:

 

تفاصيل تخفيض رأس المال

رأس المال الحالي

320 مليون ريال

عدد الأسهم

32 مليون سهم

نسبة التخفيض

69.06 %

رأس المال بعد التخفيض

99 مليون ريال

عدد الأسهم بعد التخفيض

9.9 مليون سهم

سبب التخفيض

إعادة هيكلة رأس مال الشركة لإطفاء الخسائر المتراكمة

تاريخ التخفيض

نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها تخفيض رأس المال

طريقة التخفيض

إلغاء 22.1 مليون سهم حيث سيتم تخفيض سهم لكل 1.447 سهم تقريبا

 

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول"، إن توصية خفض رأس مال الشركة تخضع لموافقة الجهات الرقابية وموافقة الجمعية العامة غير العادية.

 

وبينت أنه تم تعيين شركة الوساطة المالية (وساطة كابيتال) كمستشار مالي بخصوص تخفيض رأس المال وزيادة رأس المال، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عند تقديم ملف طلب تخفيض رأس مال الشركة إلى هيئة السوق المالية للحصول على موافقتها.

 

كما أوصى مجلس إدارة الشركة في نفس القرار للجمعية العامة غير العادية وبعد الانتهاء من عملية تخفيض رأس المال، بزيادة رأس مال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 221 مليون ريـال.

 

وقالت إن موافقة الجمعية العامة غير العادية على عملية زيادة رأس مال الشركة عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية على التخفيض المقترح لرأس المال.

 

وأكدت أنها تهدف بشكل أساسي من زيادة رأس المال إلى دعم رأس مال الشركة العامل.

 

وأضافت أن الأحقية في الاكتتاب ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسماؤهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية العامة غير العادية.

 

وأشارت إلى أن عملية زيادة رأس المال مشروطة بموافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية.