"الأهلي السعودي" يعلن الانتهاء من إجراءات الاندماج بين "البنك الأهلي التجاري" ومجموعة سامبا المالية" الخميس الماضي


أعلن البنك الأهلي السعودي أنه في يوم الخميس 6 يناير 2022، تم الانتهاء من إجراءات الاندماج بين البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية، وإنجاز كافة مراحل خارطة الطريق لعملية الاندماج.

 

وأضاف البنك في بيان له على "تداول"، أنه أنجز المرحلة الأخيرة من مراحل عملية الاندماج بنجاح، وذلك خلال 9 أشهر منذ الانطلاقة القانونية للكيان الجديد في 1 أبريل 2021.

 

وذكر أن عملية الاندماج تضمنت 5 محاور أساسية شملت نقل حسابات عملاء قطاع الأفراد وعملاء قطاع الشركات، إضافة لنقل عملاء قطاع الخزينة وعملاء شركة الأهلي المالية وسامبا كابيتال، بالإضافة إلى نقل القطاعات الإدارية الأخرى ودمج الفروع من كلا البنكين.

 

وأوضح أنه قام بفتح حسابات لأكثر من 1.4 مليون حساب جديد للعملاء الأفراد، تشكل 100% من إجمالي العملاء الأفراد، وبالنسبة لعملاء الشركات فقد قام البنك بفتح حسابات لأكثر من 11 ألف عميل يشكلون 100% من العملاء من فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة، في حين استكمل البنك فتح وتفعيل حسابات 100% من فئة الشركات الكبرى.

 

وبيّن أنه استكمل جميع إجراءات نقل قطاع الخزينة والأهلي المالية وسامبا كابيتال والقطاعات الإدارية الأخرى والفروع بنسبة 100%.

 

وحسب البيانات المتوفرة على ، أعلن "البنك الأهلي السعودي" في أبريل الماضي، نفاذ قرار الاندماج مع البنك الأهلي التجاري وانقضاء مجموعة سامبا المالية وانتقال جميع حقوقها والتزاماتها إلى البنك الأهلي التجاري الذي سيستمر في الوجود. 

 

وكانت الجمعية العمومية لـ"البنك الأهلي التجاري"، والجمعية العمومية لـ"مجموعة سامبا المالية" المنعقدة يوم الإثنين 1 مارس 2021، قد وافقتا على قرار اندماج البنكين.