ارتفاع أرباح "عبدالله العثيم للاستثمار" إلى 159 مليون ريال (+103%) خلال النصف الأول 2022

ارتفعت أرباح شركة عبدالله العثيم للاستثمار إلى 159 مليون ريال بنهاية النضف الأول 2022 بنسبة نمو قدرها 103% مقارنة بالنصف المماثل من العام الماضي.


وحسب بيان للشركة ارتفع إجمالي الإيرادات الموحدة إلى 441 مليون ريال بنسبة نمو 13.7%.


وقالت إن النصف الأول من العام 2022 شهد ارتفاع هوامش الربح الإجمالي إلى 214 مليون ريال بنسبة نمو 22% بفضل نمو الإيرادات نتيجة للأداء الثابت والنمو في القطاعات التشغيلية والتي تشمل قطاع المجمعات التجارية وقطاعي الترفيه وتجزئة الأزياء فضلا عن الأعمال الترفيهية خارج السعودية في مصر ودول الخليج (الإمارت – قطر – عمان – البحرين).


يذكر أن شركة عبد الله العثيم للاستثمار تأسست في العام 2005م ويتضمن نشاطها الرئيس إنشاء وتشغيل وإدارة المجمعات التجارية كما يتبع لها عدد من الشركات أبرزها شركة عبد الله العثيم للترفيه -شركة عبد الله العثيم للأزياء - شركة عبد الله العثيم الغذائية.


وكانت شركة "عبد الله العثيم للاستثمار" قد قررت إلغاء الطرح العام الأولي لـ 30% من رأس مالها في السوق الرئيسي، والذي كان من المقرر أن يتم في أواخر شهر مايو وبداية شهر يونيو الماضي.


يشار إلى أن الشركة أعلنت خلال العام الماضي خطتها التوسعية حتى عام 2030، والتي تتضمن افتتاح 20 مجمعا تجاريا جديدا، بتكلفة تتجاوز 10 مليارات ريال.