ارتفاع أرباح أسواق المزرعة إلى 7.5 مليون ريال (+21%) بنهاية الربع الأول 2023

ارتفعت أرباح شركة السعودية للتسويق، إلى 7.4 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2023، بنسبة 21% مقارنة بـ 6.2 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2022.

قالت الشركة إن سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى:

 

- ارتفاع إيرادات الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بمبلغ 41.1 مليون ريال نتيجة لارتفاع إيرادات فروع أسواق المزرعة للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

 

- ارتفاع الإيرادات الخاصة بقطاع المدن الترفيهية للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. 

 

جاء ذلك على الرغم من:

 

- ارتفاع المصاريف التشغيلية للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بمبلغ 8.4 مليون ريال.

 

- انخفاض الدخل الإيجاري للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بمبلغ 0.3 مليون ريال.

 

وقد عزت الشركة سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى انخفاض صافي التكاليف والأعباء غير التشغيلية المحملة على أرباح الربع الحالي بمبلغ 16.8 مليون ريال مقارنة بمبلغ 19.1 مليون ريال والذي يمثل صافي التكاليف والأعباء غير التشغيلية المحملة على أرباح الربع السابق.

 

- وقالت الشركة إن إجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) للفترة الحالية بلغ 666.4 مليون ريال مقارنة مع 641.1 مليون ريال كما في الفترة المماثلة من العام السابق.

 

- بلغ إجمالي الدخل الشامل للفترة الحالية 7.480 مليون ريال بالمقارنة مع إجمالي الدخل الشامل بمقدار 6.184 مليون ريال سعودي الفترة المماثلة من العام السابق.

 

- تم إعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة لكى تتوافق مع عرض أرقام الفترة الحالية.

 

- بلغت صافي التكاليف والأعباء غير التشغيلية المحملة على أرباح الربع الحالي مبلغ 16.8 مليون ريال مقارنة بمبلغ 11.3 مليون ريال والذي يمثل صافي التكاليف والأعباء غير التشغيلية المحملة على أرباح الربع المماثل من العام السابق.