عمومية أسواق العثيم توافق على تقسيم القيمة الاسمية للسهم إلى ريال واحد

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة أسواق عبد الله العثيم في اجتماعها أمس على توصية مجلس الإدارة بتقسيم القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات للسهم إلى ريال واحد للسهم، كما يتضح في الجدول أدناه:

 

تفاصيل تجزئة السهم - أسواق العثيم

رأس المال الحالي

900 مليون ريال

عدد الأسهم الحالي

90 مليون سهم

القيمة الاسمية الحالية (السهم)

10 ريالات

عدد الأسهم بعد التجزئة

900 مليون سهم

القيمة الاسمية بعد التجزئة (للسهم)

ريال واحد للسهم

 

وقالت الشركة في بيان لها على تداول، إن قرار التقسيم سيكون نافذا على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قرر فيها تقسيم الأسهم.

 

وأضافت أنه سوف يتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداء من يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية على أن يتم تطبيق القرار بالنسبة لعدد الأسهم في محافظ المساهمين في ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قرر فيها تقسيم الأسهم.

 

وذكرت أن العمومية وافقت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي/ ربع سنوي عن العام المالي 2023، وتحديد تاريخ الاستحقاق والصرف وفقا لما ورد في اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بالشركات المساهمة المدرجة

 

وأشارت إلى أن العمومية وافقت أيضا على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي حتى تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية إلى رصيد الأرباح المبقاة والبالغ 247.79 مليون ريال في تاريخ 31 ديسمبر 2022.

 

وأعلنت تداول السعودية في بيان لها احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 13.68 ريال لهذا اليوم الثلاثاء 06 يونيو 2023 وإلغاء الأوامر القائمة.

وستقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بإضافة أسهم التقسيم في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الخميس 08 يونيو 2023.